شبكات التواصل

CCNA: Introduction to Networks

من Cisco Networking Academy (أكاديمية سيسكو للشبكات)


خطوة أولى نحو العمل في مجال الشبكات

ابدأ الاستعداد للعمل في مجال الشبكات مع هذه المقدمة إلى كيفية تشغيل الشبكات. تعمل هذه الدورة التدريبية الأولى ضمن سلسلة CCNA المكوّنة من ثلاث دورات تدريبية على تقديم البنى الأساسية والنماذج والبروتوكولات وعناصر الشبكات – والوظائف اللازمة لدعم عمليات الشركات الواردة في تصنيف أفضل 500 شركة في مجلة Fortune وأولويتها بالنسبة لصغار تجار التجزئة المبتكرين. ستحصل حتى على الفرصة لإنشاء شبكات محلية (LAN) بسيطة بنفسك. سيتوفر لديك معرفة عمل لمخططات عنونة IP (بروتوكول الإنترنت) وأمن الشبكة الأساسي وستكون قادرًا على إجراء التكوينات الأساسية للموجّهات والمحولات. كما ستحصل على شارة Networking Academy لإكمال هذه الدورة التدريبية. لا توجد متطلبات أساسية مطلوبة.

بحث عن أكاديمية
إذا كنت طالبًا بالفعل، فاتصل بالأكاديمية الخاصة بك.
Length Icon
الطول: 
70 ساعات
Cost Icon
كلفة: 
تحدده المدرسة
Level Icon
مستوى: المتوسط
Learning type icon
نوع التعلم: تحت إشراف المعلم
ستتعلم تلك المهارات الأساسية

قم ببناء شبكات LAN بسيطة وإجراء التكوينات الأساسية للموجِّهات والمحولات وتنفيذ مخططات عنونة IPv4 وIPv6.

قم بتكوين الموجّهات والمحولات والأجهزة الطرفية لتوفير الوصول إلى موارد الشبكة المحلية والبعيدة ولتمكين الاتصال من البداية إلى النهاية بين الأجهزة البعيدة.

قم بتطوير مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي باستخدام أجهزة فعلية وبرنامج Packet Tracer من Cisco.

تكوين اتصال شبكة صغيرة واستكشاف أخطائها وإصلاحها باستخدام أفضل ممارسات الأمان

Networking figure

فلتسلك الطريق السريع مع أكاديمية الشبكات Networking Academy

إن Cisco Networking Academy هو برنامج إكساب مهارات تكنولوجيا المعلومات وبناء مسار وظيفي للمؤسسات التعليمية والأفراد في جميع أنحاء العالم. تم تصميم الدورات ذاتية التقدم بحيث تتم بالمعدل الذي يناسب كل شخص، وخلال أي مرحلة في حياته المهنية. فقد التحق أكثر من 9 ملايين شخص بأكاديمية الشبكات Networking Academy وصاروا قوة تغيير في الاقتصاد العالمي منذ عام 1997.
شعار IBM
شعار verizon
شعار ingram micro
شعار Red River
شعار CDW
"لا تخف إذا لم تكن لديك خبرة كافية بالشبكات. حيث تبدأ دورات الأكاديمية تعليمك من البداية. إنه ليس بالأمر السهل، ولكنك عندما تتخرج، ستكون متمتعًا بمهارات واقعية تجعلك قادرًا على التواصل مع أصحاب الأعمال مباشرة."
كايل تومز، أحد خريجي NetAcad
رمز أعمال الدورة

أعمال الدورة

قد تُجرى أعمال الدورة في بيئتنا الخاصة بالتعلم عبر الإنترنت، أو في الفصل الدراسي، أو كليهما. وبمجرد تسجيلك، سيُطلب منك إنشاء حساب، ثم ستُنقل إلى لوحة معلومات التعلم الخاصة بك. حيث يمكن الوصول إلى مواد واختبارات الدورة من هناك.

رمز المساعدة من الأقران

المساعدة من أقرانك

بمجرد تسجيلك، تكون لديك صلاحية الوصول إلى منتديات الطلاب حيث يمكنك طرح الأسئلة على المعلمين والأقران والتفاعل معهم. كما يمكنك أيضًا الاستفادة من مجتمعنا على موقع Facebook الذي يضم أكثر من مليون عضو مستعدين لتقديم الدعم.

رمز شهادة الإتمام

شهادة الإتمام

احصل على شهادة إتمام عند الانتهاء من الدورة. ثم أضف عمل الدورة إلى ملفك الشخصي على موقع LinkedIn حتى يكون بإمكان مسؤولي التوظيف العثور عليك عند توافر فرص عمل محتملة.

Networking

CCNA 7: Introduction to Networks

By Cisco Networking Academy


First step toward a networking career

Begin preparing for a networking career with this introduction to how networks operate.  This first course in the 3-course CCNA series introduces architectures, models, protocols, and networking elements – functions needed to support the operations and priorities of Fortune 500 companies to small innovative retailers. You’ll even get the chance to build simple local area networks (LANs) yourself.  You’ll have a working knowledge of IP addressing schemes, foundational network security, and be able to perform basic configurations for routers and switches. You’ll also earn a Networking Academy badge for completing this course.  No prerequisites required.

Find an academy
If you are already a student, contact your academy.
Length Icon
Length: 
70 hours
Cost Icon
Cost: 
Determined by Institution
Level Icon
Level: Intermediate
Learning type icon
Learning Type: Instructor-led
You'll learn these core skills

Build simple LANs, perform basic configurations for routers and switches, and implement IPv4 and IPv6 addressing schemes.

Configure routers, switches, and end devices to provide access to local and remote network resources and to enable end-to-end connectivity between remote devices.

Develop critical thinking and problem-solving skills using real equipment and Cisco Packet Tracer.

Configure and troubleshoot connectivity a small network using security best practices

Networking figure

Accelerate your career with Networking Academy

Cisco Networking Academy is an IT skills and career building program for learning institutions and individuals worldwide. Self-paced courses are designed to take at your own pace, at any point in your career journey. More than 9 million people have joined Networking Academy and become a force for change in the global economy since 1997.
IBM logo
verizon logo
ingram micro logo
Red River logo
CDW logo
"Don't be intimidated if you lack networking experience. Academy courses teach from the ground up. It's not easy, but when you come out, you have real-life skills that you can take directly to employers."
Kyle Thoms, NetAcad Alum
Coursework icon

Coursework

Coursework may take place in our online learning environment, in the classroom—or both. Once you enroll, you'll be asked to create an account, then taken to your learning dashboard. Course materials and tests may be accessed from there.

Help from peers icon

Help from your peers

Once enrolled, you have access to student forums where you can ask questions and interact with instructors and peers. Also use our Facebook community, which has more than a million members available for support.

Certificate of completion icon

Certificate of completion

Get a certificate of completion when you complete the course. Then add your coursework to LinkedIn so that hiring recruiters can find you for potential job opportunities.